الرئيس الفخري للجمعية الصيدلية السعودية

نائب رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية

صاحب السمو الملكي الأمير

فهد بن سلطان بن عبد العزيز

أمير منطقة تبوك

ROYAL HYENIS.jpg

"في العصر الحديث ومع التطور الهائل في مختلف العلوم بلغت الصيدلة آفاقاً جديدة لكونها علماً يتعامل مع صحة الإنسان بشكل مباشر فتطور التعليم واتسعت دائرة العلوم التي يدرسها الصيدلي لتؤهله لمزاولة مهنتة بإقتدار"

كلمة رئيس مجلس الإدارة

يشرفني نيابة عن أعضاء مجلس إدارة الجمعية الصيدلية السعودية أن أرحب بكم وأضع بين أيديكم التقرير السنوي لأنشطة ومنجزات الجمعية للدورة الرابعة عشر لعام 1442هـ/2021م، وأن أرفع أسمى آيات الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز (أمير منطقة تبوك) الرئيس الفخري للجمعية الصيدلية السعودية، الرجل الذي أعطى جل وقته ودعمه للجمعية وأنشطتها منذ تأسست والذي كان له الأثر الكبير في رقي وتطوير المهنة والمساهمة في تطوير الرعاية الصيدلية في المملكة .

ويسرني باسم أعضاء مجلس الإدارة الحالي، أن أتقدم بالشكر والتقدير لمعالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر على دعمه اللامحدود والشكر موصول لسعادة المشرف على إدارة الجمعيات العلمية الدكتور محمد بن ابراهيم العبيداء على ما وجدناه من دعم لا محدود لأنشطة الجمعية المختلفة.

العمل التطوعي يتضمن جهوداً انسانية، تبذل من أفراد المجتمع، بصورة فردية أو جماعية، ويقوم بصفة أساسية على الرغبة والدافع الذاتي سواء كان شعورياً أو لا شعورياً ،، إنه شعور الانتماء إلى المجتمع وتحمل بعض المسؤوليات التي تسهم في تلبية احتياجات اجتماعية ملحة أو خدمة قضية من القضايا التي يعاني منها المجتمع.

إن العمل التطوعي دافع أساسي من دوافع التنمية بمفهومها الشامل اقتصادياً وسياساً واجتماعياً وثقافياً، ودليل ساطع على حيوية المجتمع واستعداد أفراده لتفاني والتضحية. وهو أيضاً نوع من الاختيار الحر للعمل، وقناعة لمشاركة الأفراد طواعية في العمل من واقع الشعور بالمسؤولية. وهناك الكثير من الأشكال والممارسات التي ينطوي تحتها العمل التطوعي، من مشاركات تقليدية، وإلى مساعدة الآخرين دون أن يطلب ذلك وإنما يمارس كرد فعل طبيعي دون توقيع نظير مادي لذلك العمل، بل النظير هو سعادة ورضى الأخرين.

ويسرني أن انتهز هذه الفرصة لتقديم الشكر والامتنان لشركاء النجاح زملائي وزميلاتي أعضاء مجلس الإدارة ورؤساء وأعضاء اللجان وكافة الشركات والمؤسسات الدوائية والطبية نظير مساهمتهم في تطوير عمل الجمعية، وبمزيد من التكاتف والمشورة نصل بإذن لله الى الغاية المنشودة.

وفي الختام بفضل ثقتنا بالله ثم بالصيادلة والصيدلانيات والفريق الذي يعمل في ظل الجمعية سوف تتخطى الجمعية حاجز الزمن وتكون مصدر إلهام وأحد أهم قنوات التطوير لممارسي الصيدلة والمهن الصحية .

sps president.jpg

أعضاء مجلس الادارة 

منسوبي الجمعية الصيدلية السعودية 

ص/ علي الغامدي

أ/ أحمد بن عزيز الحربي  

أ/ ناصر بن غازي العتيبي

المنسق الاداري والفني 

سكرتير الجمعية لشؤون الإدارية والفنية

سكرتير مكتب الرئيس ومنسق هيئة التخصصات الصحية

GetPersonaPhoto.jpg